تناقض اصول الكافى20

اذهب الى الأسفل

تناقض اصول الكافى20 Empty تناقض اصول الكافى20

مُساهمة  Admin في الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:27 am

57-
عنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن محمد بن مقرن، عن عبيد الله الوصافي: عن أبي جعفر عليه السلام قال: لان اطعم رجلا مسلما أحب إلي من أن اعتق افقا(5) من الناس قلت: وكم الافق؟ فقال: عشرة آلاف.
هنا لإطعام المؤمن أفضل عند جعفر من عتق 10000إنسان وعند أبو عبد الله أفضل من 100000وهو قولهم:
علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن ربعي قال: قال أبوعبدالله عليه السلام: من أطعم أخاه في الله كان له من الاجر مثل من أطعم فئاما من الناس(6)، قلت: وما الفئام [من الناس]؟ قال: مائة ألف من الناس.
58-ويناقض السابقين أنه أفضل من رقبة عند أبو عبد الله فى قولهم:
عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد؟ عن أحمد بن محمد بن أبي نصر عن صفوان الجمال، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: اكلة(1) يأكلهاأخي المسلم عندي أحب إلي من أن اعتق رقبة.

صالح بن عقبة.
عن عبدالله بن محمد ويزيد بن عبدالملك عن أبي عبدالله عليه السلام قال: من أطعم مؤمنا موسرا كان له يعدل رقبة من ولد إسماعيل ينقذه من الذبح، ومن أطعم مؤمنا محتاجا كان له يعدل مائة رقبة من ولد إسماعيل ينقذها من الذبح.
59-
عنه، عن أحمد بن محمد، عن بكربن صالح، عن الحسن بن علي، عن عبدالله بن جعفر بن إبراهيم، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: من كسا أحدا من
فقراء المسلمين ثوبا من عري(1) أو أعانه بشئ مما يقوته(2) من معيشته وكل الله عز وجل به سبعة آلاف ملك من الملائكة، تستغفرون لكل ذنب عمله إلى أن ينفخ في الصور.
هنا7 ألاف يستغفرون لمن كسى فقير مسلم وهو ما يناقض كونهم 70 ألف ملاك يستغفرون فى قولهم :
3 محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن صفوان، عن أبي حمزة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من كسا أحدا من فقراء المسلمين ثوبا من عري أو أعانه بشئ مما يقوته من معيشته وكل الله عزوجل به سبعين ألف ملك من الملائكة تستغفرون لكل ذنب عمله إلى أن ينفخ في الصور.


Admin
Admin

المساهمات : 2373
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى