تناقض أصول الكافى35

اذهب الى الأسفل

تناقض أصول الكافى35 Empty تناقض أصول الكافى35

مُساهمة  Admin في الخميس مارس 01, 2012 7:52 am

93-
عنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عمن حدثه، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إذا أحببت رجلا فلا تمازحه ولا تماره.
عنه، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد، عن الحلبي، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: القهقهة من الشيطان.
حميد بن زياد، عن الحسن بن محمد الكندي، عن أحمد بن الحسن الميثمي، عن عنبسة العابد قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: كثرة الضحك تذهب بماء الوجه.
عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن محمد الاشعري، عن ابن القداح، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: إياكم والمزاح فإنه يجر السخيمة ويورث الضغينة وهو السب الاصغر.
محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبان بن عثمان، عن خالد بن طهمان عن أبي جعفر عليه السلام قال: إذا قهقهت فقل حين تفرغ " اللهم لاتمقتني ".
فى الأحاديث الثلاث نجد نهى عن الممازحة وكثرة الضحك والقهقهة فى الأقوال" إذا أحببت رجلا فلا تمازحه"و" إياكم والمزاح" وهو ما يناقض إباحة المزاح فى الأقوال التالية :
عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن شريف بن سابق، عن الفضل بن أبي قرة، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: ما من مؤمن إلا وفيه دعابة، قلت: وما الدعابة؟ قال: المزاح.
عنه، عن محمد بن علي، عن يحيى بن سلام، عن يوسف بن يعقوب، عن صالح بن عقبة، عن يونس الشيباني قال: قال أبوعبدالله عليه السلام: كيف مداعبة بعضكم بعضا؟ قلت: قليل قال: فلا تفعلوا(3) فإن المداعبة من حسن الخلق وإنك لتدخل بها السرور على أخيك ولقد كان رسول الله صلى الله عليه وآله يداعب الرجل يريد أن يسره.


Admin
Admin

المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى