تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري4

اذهب الى الأسفل

تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري4 Empty تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري4

مُساهمة  Admin في الخميس يونيو 14, 2012 4:55 pm

التناقض العاشر:
163- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس أن بعض نساء النبي صلى الله عليه وسلم(3) اغتسلت من الجنابة(4) فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فتوضأ من فضلها.
هنا الرواية تبيح الوضوء بفضل وضوء المرأة وهو ما يناقض تحريم ذلك فى الرواية التالية :
164- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم الجنب أن يغتسل في الماء الدائم ونهى عن الوضوء بفضل المرأة وكذلك الرجل
التناقض الحادى عشر:
189- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم فرضت عليه الصلوات الخمس قبل هجرته بسنتين وصلى- عليه السلام- إلى بيت المقدس بعد هجرته سبعة عشر شهرا وكانت الأنصار وأهل المدينة يصلون إلى بيت المقدس نحو سنتين قبل قدوم النبي صلى الله عليه وسلم إليهم. وكان النبي صلى الله عليه وسلم صلى إلى الكعبة بمكة ثماني سنين إلى أن عرج به إلى بيت المقدس ثم تحول إلى قبلته. قال الربيع: إلى الكعبة.
فاختلف الناس في الوتر هل هو فريضة أم لا ؟ فقلت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( خمس صلوات كتبهن الله على عباده في اليوم والليلة فمن جاء بهن تامة لم يضيع من حقهن شيئا فله عند الله عهدا أن يدخله الجنة ومن نقص من حقهن شيئا فله عند الله عهدا أن يدخله النار )) ولم يذكر الوتر وهو عندي غير واجب والله أعلم.
رواية الصلوات الخمس تناقض رواية وجود صلاة سادسة وهى
192- أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال: الوتر والرجم والإختتان والإستنجاء سنن واجبات فأما الوتر فلقول النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه : ((إن الله زادكم صلاة سادسة خير لكم من حمر النعم وهي الوتر
التناقض الثانى عشر:
196- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عائشة أم المؤمنين- رضي الله عنها- قالت: ما سبح رسول الله صلى الله عليه وسلم سبحة الضحى قط وإني لأسبحها وإن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليدع العمل وهو يحب أن يعمل خشية أن يعمل به الناس فيفرض عليهم.
عدم صلاته الضحى هنا يناقض صلاته فى الرواية التالية:

197- أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال: بلغني عن أم هانئ بنت أبي طالب قالت: صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتي صلاة الضحى ثمان ركعات ملتحفا في ثوب واحد.


Admin
Admin

المساهمات : 2373
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى