تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري5

اذهب الى الأسفل

تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري5 Empty تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري5

مُساهمة  Admin في الخميس يونيو 21, 2012 4:03 pm

التناقض الثالث عشر:
199- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عائشة- رضي الله عنها- قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي بالليل ثلاث عشرة ركعة ثم يصلي إذا سمع النداء بالصبح(1) ركعتين خفيفتين.
هنا15 ركعة وهو ما يناقض كونه لا يزيد على13 فى قولهم
205- أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال: سألت عائشة: كم يصلي رسول الله في رمضان؟ قالت: ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزيد في رمضان على ثلاث عشرة ركعة. ثم قالت: قلت لرسول الله صلى الله عليه وسلم : أتنام قبل أن توتر؟ فقال: ((يا عائشة إن عيني ينامان ولا ينام قلبي )).
التناقض الرابع عشر:
215- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( الصلاة في الجماعة خير من صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة )).

216- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( صلاة الجماعة تفضل على صلاة أحدكم وحده بخمس وعشرين درجة )).
نلاحظ تناقض بين27 و25
التناقض الخامس عشر:
230- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: فلما نزل ( فسبح باسم ربك العظيم ) قال: (( اجعلوها في ركوعكم )). فلما نزل {سبح اسم ربك الأعلى} قال : ((اجعلوها في سجودكم )).
هنا طالبهم بقراءة آيات من القرآن فى ركوعهم وسجودهم وهو ما يناقض نهيه لهم عن قراءة القرآن فى الركوع والسجود فى قولهم
231- أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال: بلغني عن علي بن أبي طالب قال: نهاني رسول الله صلى الله عليه وسلم عن لبس القسي وعن لبس المعصفر وعن خاتم الذهب وعن قراءة القرآن في الركوع والسجود.


Admin
Admin

المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى