تناقض مسند الحبيب بن الربيع الأزدى6

اذهب الى الأسفل

تناقض مسند الحبيب بن الربيع الأزدى6 Empty تناقض مسند الحبيب بن الربيع الأزدى6

مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 24, 2012 11:19 am

التناقض السادس عشر:
236- أبو عبيدة عنجابر بن زيد عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: ما رأيت رسول الله صلىالله عليه وسلم يصلي جالسا(2) صلاة الليل قط.
هنا نفت الرواية صلاة الليل جالسا قط وهو ما يناقض اثباتهم صلاته جالسا عاما أو أكثر فى قولهم :

237- أبو عبيدة عن جابر بنزيد قال: بلغني عن حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: ما رأيت النبي صلى اللهعليه وسلم يصلي قاعدا في سبحته قط حتى إذا كان قبل وفاته بعام فرأيته يصلي قاعداويقرأ بالسورة ويرتلها حتى تكون أطول من أطول منها.
التناقض الثامن عشر:
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك أن رسول الله صلىالله عليه وسلم طلع له أحد فقال: " هذا جبل يحبنا ونحبه ، اللهمإن إبراهيم حرم مكة ، وأنا أحرم ما بين لابتيها" .
الخطأ أن إبراهيم حرم مكة ومحمد حرم المدينة وهو يناقض ان الله من حرم مكة والقول يناقض الرواية بعده فى أن الله حرم مكة
398- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك قال : قالرسول الله صلى الله عليه وسلم: "مكة حرام ، حرمها الله ، لا تحللقطتها ، ولا يعضد شجرها ، ولا ينفر صيدها ، ولا يختلى خلالها" فقال عمهالعباس : إلا الإذخر يا رسول الله ، فقال: " إلا الإذخر
التناقض التاسع عشر:
519- أبو عبيدة قال : بلغني عن عثمان بن عفان قال : قال رسول الله صلىالله عليه وسلم: " لا ينكح المحرم ، ولا ينكح ، ولا يخطب".
هنا تحريم نكاح وهو زواج المحرم وهو يناقض اباحة زواج المحرم فى قولهم :
520- قال الربيع : قال ضمام بن السائب عن جابر بن زيد عن ابن عباسأن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج بخالته (3) ميمونة بنت الحارث وهو مُحرِم
التناقض العشرون:
- وعن الإمام رضي الله عنه مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم منطريق جابر بن زيد أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقنت قط في صلاته ولا الخليفتينبعده.
هذه الرواية النافية للقنوت كله يناقضها ما بعدها

908- وروى الإمام قال : أخبرني محمد بن الحسن عن محمد بن أبان بنصالح القرشي عن حماد بن إبراهيم عن علقمة والأسود بن يزيد قالا : لم يقنت رسول اللهصلى الله عليه وسلم في صلاة الصبح حتى مات إلا إذا حارب المشركين فانه كان يقنت فيالصلاة ويدعو عليهم.

909- وعن الإمام عن محمد بن الحسن عن هشام بن عبد اللهالدستوائي(6) عن قتادة عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما(7) كانيقنت(Cool شهرا بعد الركوع الآخر(9) يدعو على حي من أحياء العرب ثم تركه ولم يقنتقبله ولا بعده.

910- الإمام عن أبي غانم الخرساني عن حاتم بن منصور قال: حدثني من لا أتهم قوله من أصحابنا وأنا بمصر أو في طريق مصر عن أبي أهيف(10) الحضرمي فقيه أهل مصر عن ابن عمر أنه قال : كان في الزمان الذي كان فيه أقرب إسناداإلى النبي صلى الله عليه وسلم من غيره . قال حاتم بن منصور : حدثني عن القنوت فيصلاة الصبح بعد ما سألته هل بلغك أن الرسول الله صلى الله عليه وسلم قنت . قال: فقال لي : لم يصنعه رسول الله صلى الله عليه وسلم .

Admin
Admin

المساهمات : 2369
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقض مسند الحبيب بن الربيع الأزدى6 Empty البقية

مُساهمة  Admin في الجمعة سبتمبر 14, 2012 3:14 pm

التناقض الحادى والعشرون"
448- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " المقتول دون ماله شهيد".
".
هنا المقتول دفاعا عن ماله شهيد وهو غير مذكور فى الشهداء الذين تقتصر عليهم الشهادة دون غيرهم فى قولهم :
449- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي هريرة قال : قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم: " الشهداء خمسة : المطعون ، والمبطون ،والغريق ، وصاحب الهدم ، والشهيد في سبيل الله" ويناقض كلاهما أن عدد الشهداء أكثر من خمسة فى الرواية التالية وليس من بينهم المدافع عن ماله
". 451- وقال صلى الله عليه وسلم: " إن لم يكنالشهداء من أمتي إلا من قُتل بالسيف ، فهم إذا قليل " ثم قال صلى الله عليه وسلم: " القتيل شهيد ، وصاحب الهدم شهيد ، والمبطون شهيد ، والغريق شهيد ، ومن أكله السبعشهيد ، و السَّليم شهيد – يعني : اللديغ – وصاحب السل شهيد ، ومن مات مرابطاً فيسبيل الله شهيد ، ومن ذكر الله تعالى إذا أخذ مضجعه ثم مات مرابطاً في سبيل اللهشهيد ، والنفساء ، ومن مات على فراشه يريد أن تكون كلمة الله هي العليا ، وكلمة الذين كفروا السفلى شهيد


Admin
Admin

المساهمات : 2369
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى