أخطاء مسند الربيع بن حبيب26

اذهب الى الأسفل

أخطاء مسند الربيع بن حبيب26 Empty أخطاء مسند الربيع بن حبيب26

مُساهمة  Admin في الجمعة يونيو 07, 2013 8:52 pm

83- وقال صلى الله عليه وسلم: (( ليليني في الصف الأول أولو النهى منكم ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم)) . الخطأ هنا هو أن المسلمين قسمين أولهما ذوى الأحلام والنهى وثانيهما غير ذوى الأحلام والنهى وطبعا هذا جنون للتالى :
أن هذا التقسيم يعنى أن المسلمين بعضهم له عقل وبعضهم ليس له عقل وهذا يخالف وصف الله للمسلمين بأنهم العلماء فى قوله بسورة فاطر "إنما يخشى الله من عباده العلماء "والقرآن يصف الكفار فقط بأنهم لا يعقلون وأما المسلمين فلا يصفهم بذلك أبدا .
798- وقال صلى الله عليه وسلم: (( القدرية مجوس هذه الأمة إن مرضوا فلا تعودوهم وان ماتوا فلا تصلوا عليهم)) . والخطأ وصف القدرية بأنهم مجوس الأمة المسلمة والمسلمون لابد أن يكونوا كلهم قدرية يؤمنون أن" كل شىء بقدر "كما قال القرآن ،زد على هذا وجود تناقض بين تسمية مجوس الأمة "القدرية "وبين أنهم "يقولون لا قدر "فالقدرية هى من قولهم بالقدر وأما نفى القدر فلا يسمون به كذلك وإنما اللا قدرية
799- وقال ابن عباس : خرج النبي صلى الله عليه وسلم يوما وبيده صحيفة فقال: ((بسم الله الرحمن الرحيم كتاب من الله الرحمنالرحيم بأسماء أهل الجنة وأسماء أهل النار وأسماء آبائهم وأنسابهم ومنازلهم)) .
800- وقال صلى الله عليه وسلم: (( أول ما خلق الله القلم فقال له : أكتب ، فقال يارب وما أكتب ، قال : القدر فجرى بما هو كائن إلى يوم القيامة)) .
والخطأ هو أن أول ما خلق الله القلم ويخالف هذا أن أصل كل شىء خلقه الله هو الماء مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شىء حى
801- وقال صلى الله عليه وسلم: ((إذا وقعت النطفة في الرحم أوحى الله إلى ملك الأرحام أن يكتب فيقول يارب وما أكتب فيقول اكتبه سعيدا أو شقيا بعمله واكتب أثره وعمله وأجله ورزقه)) .
806- وقال صلى الله عليه وسلم: (( صنفان من أمتي لا تنالهم شفاعتي يوم القيامة لعنهم الله على لسان سبعين نبيا قبلي)) قيل : فمن هم يا رسول الله ؟ قال: ((القدرية والمرجئة)) قيل : فمن المرجئة ؟ قال: (( الذين يقولون الإيمان قول بلا عمل ، والقدرية الذين يعملون بالمعاصي ويقولون هي من الله إجبارا أما ولو شاء الله لما أشركنا ولا عصينا)) . والخطأ هنا هو أن المرجئة والقدرية من أمة المسلمين ويخالف هذا أن الأمة الإسلامية أمة واحدة ليس فيها أصناف أى فرق أى أحزاب تختلف فيما بينها فى أحكام الإسلام وفى هذا قال تعالى بسورة المؤمنون "وإن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون

Admin
Admin

المساهمات : 2373
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى