تناقضات صحيح البخارى13

اذهب الى الأسفل

تناقضات صحيح البخارى13 Empty تناقضات صحيح البخارى13

مُساهمة  Admin في الجمعة يناير 15, 2010 3:25 pm

200
:
-(كتاب النكاح باب موعظة الرجل ابنته لحال زوجها/باب هجرة النبى نساء فى غير بيوتهن /كتاب التمنى باب قول الله تعالى لا تدخلوا بيوت النبى )عن عبد الله بن عباس 00فقلت لغلام له أسود استأذن لعمر فكلم النبى ثم رجع 00ثم غلبنى ما أجد فجئت فقلت للغلام استأذن لعمر 00ثم غلبنى ما أجد فجئت الغلام فقلت استأذن لعمر 00
-(كتاب النكاح باب موعظة الرجل ابنته لحال زوجها ) حدثنا ابن عباس قال أصبحنا يوما ونساء النبى يبكين عند كل امرأة منهن أهلها فخرجت إلى المسجد فإذا هو ملآن من الناس فجاء عمر بن الخطاب فصعد إلى النبى وهو فى غرفة له فسلم فلم يجبه أحد ثم سلم فلم يجبه أحد ثم سلم فلم يجبه أحد فناداه فدخل على النبى فقال أطلقت نساءك قال لا ولكن آليت منهن شهرا
أطراف حديث الإيلاء وعمر هى 89-2468-4913-4914-4915-5191-5218-5843-7256-7263
والتناقض بين وجود الغلام الأسود الذى استأذن لعمر وأجابه ثلاث مرات فى الأول وبين عدم وجود أحد يجيب عمر ودخول عمر نتيجة ذلك الغرفة
201 :
3786-5234-6645-سمعت أنس بن مالك قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبى فخلا بها فقال والله إنكم لأحب الناس إلى
3785- 5180-عن أنس قال رأى النبى النساء والصبيان مقبلين من عرس فقام النبى ممثلا فقال اللهم أنتم من أحب الناس إلى
2662-4358-حدثنى عمرو بن العاص أن النبى بعثه على جيش ذات السلال فأتيته فقلت أى الناس أحب إليك قال عائشة فقلت من الرجال فقال أبوها قلت ثم من قال عمر
3717- أخبرنى مروان بن الحكم 0000إنه الزبير قال نعم قال أما والذى نفسى بيده إنه لخيرهم ما علمت وإن كان لأحبهم إلى رسول الله
3671- عن محمد بن الحنفية قال قلت لأبى أى الناس خير بعد رسول الله قال أبو بكر قلت ثم من00
3668-عن عائشة 000ولكنا نحن الأمراء وأنتم الوزراء 00فقال عمر بل نتبايعك أنت فأنت سيدنا وخيرنا وأحبنا إلى رسول الله00
3730-4750-4468-6627-7187-سمعت ابن عمر يقول بعث رسول الله بعثا وأمر عليهم أسامة بن زيد فطعن فى إمارته وقال وإن كان أبيه أحب الناس إلى وإن هذا لمن أحب الناس إلى بعده
3759-قال عبد الله بن عمرو إن رسول الله لم يكن فاحشا ولا متفحشا وقال إن من أحبكم إلى أحسنكم أخلاقا
والتناقض فى الأحب للنبى (ص)فمرة المرأة الأنصارية فى الأول ومرة النساء والصبيان المقبلين من العرس فى الثالث أبو بكر وفى الرابع الزبير ومرة زيد وابنه أسامة فى السابع
202:
-(كتاب الطلاق باب لم تحرم ما أحل الله لك /كتاب الأيمان والنذور باب إذا حرم طعامه ) سمعت عائشة أن النبى كان يمكث عند زينب بنت جحش ويشرب عندها عسلا فتواصيت أنا وحفصة إن أتينا دخل عليها النبى فلتقل إنى أجد منك ريح مغافير 00بل شربت عسلا عند زينب ابنة جحش
-(كتاب الطلاق باب لم تحرم ما أحل الله لك ) عن عائشة كان رسول الله فدخل على حفصة بنت عمر فاحتبس أكثر ما كان يحتبس فغرت فسألت عن ذلك فقيل لى أهدت لها امرأة من قومها عكة من عسل فسقت النبى منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فقلت لسودة بنت زمعة إنه سيدنوا منك فإذا دنا منك فقولى أكلت مغافير 000
والتناقض الأول هو فى المرأتين المتآمرتين فمرة فى الأول عائشة وحفصة ومرة فى الثانى عائشة وزمعة والتناقض الثانى فى المرأة التى شرب عندها عسلا فمرة زينب بنت جحش فى الأول ومرة حفصة بنت عمر فى الثانى
203:
-(كتاب الطلاق باب إذا أسلمت المشركة أو النصرانية/كتاب الأيمان والنذور باب من حلف لا يدخل على أهله شهرا وكان الشهر 29/كتاب النكاح باب موعظة الرجل ابنته لحال زوجها ،باب قول الله تعالى الرجال قوامون على النساء )أنه سمع أنس بن مالك قال آلى رسول الله من نسائه 00فقال الشهر29
-(كتاب الطلاق باب اللعان/كتاب النكاح باب قول الله تعالى الرجال قوامون على النساء ) سمعت ابن عمر يقول قال النبى الشهر هكذا وهكذا وهكذا يعنى 30 وهكذا وهكذا وهكذا يعنى 29 /إن أم سلمة 00قال إن الشهر يكون 29 يوما
وأطراف الحديث هى 378-689-732-733-805-1114-1911-2469-5201-5289-6684
والتناقض هو فى عدد أيام الشهر ففى الأول 29 فقط وفى الثانى قد يكون 29 أو 30
204:
5366- 2614-5840-عن على قال آتى إلى النبى حلة سيراء فلبستها فرأيت الغضب فى وجهى فشققتها بين نسائى
3729-(كتاب بدء الخلق باب ذكر أصهار النبى منهم أبو العاص بن الربيع)إن المسور بن مخرمة قال إن عليا خطب بنت أبى جهل فسمعت بذلك فاطمة فأتت رسول الله 00والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله عند رجل واحد فترك على الخطبة
والتناقض هو زواج على عدة نسوة بدليل شق الحلة بينهم فى عهد النبى (ص)وبين أنه لم يتزوج على فاطمة طوال حياتها فى عهد النبى (ص)وبعده كما هو معروف تاريخيا
205:
-(كتاب الأطعمة الحديث 2 )عن أبى هريرة قال ما شبع آل محمد ثلاثة أيام حتى قبض
-(نفس الكتاب باب من أكل حتى شبع،باب الرطب والتمر)عن عائشة توفى النبى حين شبعنا من الأسودين التمر والماء
-(نفس الكتاب باب القديد /كتاب الأيمان والنذور باب إذا حلف أن لا يأتدم )عن عائشة قالت 00وما شبع آل محمد من خبز مأدوم ثلاثا
-2069-2508- ما أمسى عند آل محمد صاع بر ولا صاع حب وإن عنده لتسع نسوة
-عن عائشة قالت خرجت سودة بعد ما ضرب الحجاب000 ورسول الله فى بيتى وإنه ليتعشى وفى يده عرق 00
والتناقض هنا عدم شبع آل محمد ثلاثة أيام حتى مات فى الأول والثالث وشبعهم قبل وفاته بفترة فى الثانى
206:
-(كتاب الدعوات باب كيف كان عيش النبى)عن عائشة قالت كان يأتى علينا الشهر ما نوقد فيه نارا إنما هو التمر والماء إلا أن نؤتى باللحيم
2567- 6458-6459-عن عائشة أنها قالت لعروة ابن أختى إن كنا لننظر إلى الهلال ثلاثة أهلة فى شهرين وما أوقدت فى أبيات رسول الله نار فقلت ما كان يعيشكم قالت الأسودان التمر والماء
والتناقض هو فى المدة ففى الأول شهر وفى الثانى شهرين
207:
-(كتاب الأطعمة باب من أكل حتى شبع )عن عبد الرحمن بن أبى بكر قال كنا مع النبى 130 فقال النبى 00فاشترى منه شاة فصنعت فأمر نبى الله بسواد البطن فشوى
2923-207-5404-5405-عن جعفر بن عمرو بن أمية الضمرى عن أبيه قال رأيت رسول الله يحتز كتف شاة
208-675-2923-5408-5422-5462 – 00أكل كتف شاة00
210- عن ميمونة أن النبى أكل عندها كتفا00
-33403361-4712- عن أبى هريرة قال كنا مع النبى فى دعوة فرفعت إليه الذراع وكانت تعجبه فنهس منها نهسة
-(نفس الكتاب باب الخبز المرقق /باب شاة مسموطة)00 أنس 00فقال ما أكل النبى خبزا مرققا ولا شاة مسموطة ،كلوا فما أعلم النبى رأى رغيفا مرققا حتى لحق بالله ولا رأى شاة سميطا بعينه قط
والتناقض هو فى أكل النبى الشاة المشوية المسموطة فى الأول والثانى وعدم أكله أو رؤيته لها فى الثالث
208:
-(كتاب الأطعمة باب من أكل حتى شبع)سمع أنس بن مالك قال أبو طلحة لأم سليم لقد سمعت صوت رسول الله ضعيفا أعرف فيه الجوع 00فأدمته ثم قال فيه رسول الله ما شاء أن يقول 00فأكل القوم كلهم وشبعوا والقوم80 رجلا
-(كتاب الأطعمة باب من أدخل الضيفان عشرة عشرة)عن أنس 00حتى عد 40 ثم أكل النبى 00
-(كتاب الأيمان والنذور باب إذا حلف أن لا يأتدم)00سبعون أو 80 رجلا
والتناقض فى عدد الآكلين فمرة 80 فى الأول وفى الثانى 40 وفى الثالث 70أو80 رجلا
209:
-(كتاب الأطعمة باب ما كان النبى وأصحابه يأكلون ،باب حدثنا مسدد )عن أبى هريرة قال قسم النبى يوما بين أصحابه تمرا فأعطى كل إنسان 7 تمرات فأعطانى 7 تمرات إحداهن حشفة00
-(كتاب الأطعمة باب حدثنا مسدد)عن أبى هريرة قسم النبى بيننا تمرا فأصابنى منه خمس أربع تمرات وحشفة
والتناقض فى عدد التمر المعطى لأبى هريرة فمرة 7 فى الأول ومرة 6 أو 5
210:
-عن أنس بن مالك قال أنفجنا أرنبا بمر الظهران فسعوا عليها حتى لغبوا فسعيت عليها حتى أخذتها فجئت بها إلى أبى طلحة فبعث إلى النبى بوركها وفخذيها فقبله
-عن أنس00 فذبحها فبعث بوركيها أو بفخذيها إلى النبى فقبلها
وأطراف الأحاديث هى 2572-5489-5535
والتناقض فى المبعوث من الأرنب للنبى(ص)فمرة وركها وفخذيها معا فى الأول ومرة الوركين أو الفخذين إحدهما فقط
211:
3293-6403-عن أبى هريرة أن رسول الله قال من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير فى يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتب له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه حتى يمسى 00
-(كتاب الدعوات باب فضل التهليل )عن عمرو بن ميمون من قال عشرا كان كمن أعتق رقبة من ولد إسماعيل
والتناقض هو فى الأجر ففى الأول أجر عتق 10 رقاب و100حسنة ومحو100سيئة وفى الثانى رقبة واحدة فقط أى 10 رقاب لو قال مائة مرة
212:
-(كتاب الدعوات باب فى الأمل وطوله )عن عبد الله خط النبى خطا مربعا وخط خطا فى الوسط خارجا منه وخط خطوطا صغارا إلى هذا الذى فى الوسط من جانبه الذى فى الوسط وقال هذا الإنسان وهذا أجله محيط به أو قد أحاط به وهو الذى هو خارج أمله وهذه الخطط الصغار الأعراض فإن أخطأه هذا نهشه هذا وإن أخطأه هذا نهشه هذا
-(كتاب الدعوات باب فى الأمل وطوله) عن أنس قال خط النبى خطوطا فقال هذا الأمل وهذا أجله فبينما هو كذلك إذ جاءه الخط الأقرب
والتناقض هو فى عدد الخطوط فهم فى الأول أكثر من ثلاثة خط مربع وخط وسط وخطوط صغيرة خارجة من الوسط وفى الثانى خطان فقط الأمل والأجل
213:
-(كتاب الدعوات باب من بلغ 60سنة)أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله يقول لا يزال قلب الكبير شابا فى اثنتين فى حب الدنيا وطول الأمل
-(كتاب الدعوات باب من بلغ 60سنة) عن أنس قال 000يكبر ابن آدم ويكبر معه اثنان حب المال وطول العمر
والتناقض فى الإثنان فمرة حب الدنيا وطول الأمل فى الأول ومرة حب المال وطول العمر فى الثانى
214:
-(كتاب الدعوات باب ما يتقى من فتنة المال)سمعت ابن عباس يقول سمعت النبى يقول لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب
-(كتاب الدعوات باب ما يتقى من فتنة المال) ابن عباس 00رسول الله قال لو أن لابن آدم مثل واد مالا لأحب أن له مثله ولا يملأ عين ابن آدم 000
-(كتاب الدعوات باب ما يتقى من فتنة المال)سمعت ابن الزبير 00أن النبى كان يقول لو أن ابن آدم أعطى واديا ملأ من ذهب لأحب إليه ثانيا ولو أعطى ثانيا أحب إليه ثالثا ولا يسد جوف ابن آدم00
-(كتاب الدعوات باب ما يتقى من فتنة المال)أخبرنى أنس أن رسول الله قال لو أن لابن آدم واديا من ذهب أحب أن يكون له واديان ولن يملأ فاه إلا التراب 00
والتناقض الأول هو فى الذى فى الوادى فمرة فى الأول مال وفى الباقى ذهب والتناقض الثانى عدد الأودية المبدوء به فمرة 2 فى الأول ومرة فى الباقى 1 والتناقض الثالث فى الذى يملئه التراب ففى الأول والثالث الجوف وفى الثانى العين وفى الرابع الفاه
215:
-(كتاب الدعوات باب القصد والمداومة على العمل )عن أنس بن مالك قال سمعته يقول أن رسول الله صلى لنا يوما الصلاة ثم رقى المنبر فأشار بيده قبل قبلة المسجد فقال قد رأيت الآن منذ صليت لكم الجنة والنار ممثلتين فى قبل هذا الجدار فلم أر كاليوم فى الخير والشر
-(كتاب الفتن باب التعوذ من الفتن)عن أنس 00إنه صورت لى الجنة والنار حتى رأيتهما دون الحائط
540-(كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب ما يكره من كثرة السؤال )أخبرنى أنس000لقد عرضت على الجنة والنار فى عرض هذا الجدار
والتناقض هو فى مكان تصوير الجنة والنار ففى الأول قبل هذا الجدار أى عرض هذا الجدار كما فى الثالث بينما فى الثانى دون الحائط أى قبل الجدار
216:
-(كتاب الدعوات باب كيف الحشر /كتاب الأيمان والنذور باب كيف كان يمين النبى) عن عبد الله قال كنا مع النبى فى قبة فقال أترضون أن تكونوا ربع أهل الجنة 000وما أنتم فى أهل الشرط إلا كالشعرة البيضاء فى جلد الثور الأسود أو كالشعرة السوداء فى جلد الثور الأحمر
3348-4741-6530-7483 – 000من كل ألف 999 00 كالشعرة السوداء فى جلد ثور أبيض أو كشعرة بيضاء فى جلد ثور أسود
-(كتاب الدعوات باب كيف الحشر )عن أبى هريرة أن النبى قال أول من يدعى يوم القيامة آدم 000فيقول أخرج بعث جهنم من ذريتك فيقول يا رب كم أخرج فيقول أخرج من كل مائة تسعة وتسعين
-(كتاب الدعوات باب قوله عز وجل إن زلزلة الساعة شىء عظيم )عن أبى سعيد قال قال رسول الله يقول الله يا آدم فيقول لبيك وسعديك والخير فى يديك قال يقول أخرج بعث النار قال وما بعث النار قال من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين
والتناقض الأول هو بين كون المسلمين كالشعرة البيضاء فى جلد الثور الأسود أى واحد من مائة ألف على الأقل بينما فى الثانى شعرة من كل 99 وفى الثالث شعرة من كل 999 والتناقض الثانى فى بعث جهنم فمرة 99 من مائة أى 990 من ألف فى الثانى بينما فى الثالث 999 من ألف
217:
-29-431-748-3202-5197(كتاب الدعوات باب صفة الجنة والنار )عن عمر عن النبى قال اطلعت فى الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء واطلعت فى النار فرأيت أكثر أهلها النساء304-1462-1951-2658-3241-5198-6449-6546-1052
-(كتاب الدعوات باب صفة الجنة والنار )عن أسامة عن النبى قال قمت على باب الجنة فكان عامة من دخلها المساكين00 وقمت على باب النار فإذا عامة من دخلها النساء
5791-5788-(كتاب الأيمان والنذور باب قول الله تعالى وأقسموا بالله جهد أيمانهم)سمعت النبى يقول ألا أدلكم على أهل الجنة كل ضعيف متضعف لو أقسم على الله لأبره وأهل النار كل جواظ عتل مستكبر
5787-6072-عن أبى هريرة عن النبى قال ما أسفل من الكعبين من الإزار ففى النار
والتناقض الأول هو فى أهل الجنة فمرة أكثرهم الفقراء فى الأول ومرة فى الثانى عامتهم أى كلهم المساكين ومرة فى الثالث كل ضعيف متضعف ولا تفسير واحد له هنا فقد يكون فقيرا أو مريضا وغنيا أو00 والتناقض الثانى فى أهل النار فأكثرهم النساء فى الأول وفى الثانى كلهم النساء وفى الثالث كل عتل جواظ متكبر وهو قد يكون رجلا أو امرأة والتناقض الرابع هو كون أهل الجنة والنار ناس رجال ونساء فى كل الأحاديث عدا 5787 و6072 فما هو أسفل من الكعبين من الثوب فى النار فالثياب هنا تدخل النار
218:
-(كتاب الدعوات باب صفة الجنة والنار )سمعت النعمان سمعت النبى يقول إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة لرجل توضع فى إخمص قدميه جمرة يغلى منها دماغه
-(كتاب الدعوات باب صفة الجنة والنار )عن النعمان00رجل على إخمص قدميه جمرتان يغلى منهما دماغه
والتناقض هو فى العدد ففى الأول جمرة وفى الثانى جمرتان
219:
-(كتاب الدعوات باب فى الحوض )عن ابن عمر عن النبى قال أمامكم حوض كما بين جرباء وأذرح
-(كتاب الدعوات باب فى الحوض )قال عبد الله بن عمرو قال النبى حوضى مسيرة شهر00
-(كتاب الدعوات باب فى الحوض)حدثنى أنس بن مالك أن رسول الله قال إن قدر حوضى كما بين آيلة وصنعاء 00
-(كتاب الدعوات باب فى الحوض)عن حارثة سمع النبى قوله حوضه ما بين صنعاء والمدينة ،سمع حارثة بن وهب يقول سمعت النبى وذكر الحوض فقال كما بين المدينة وصنعاء
التناقض هو فى المسافة بين بداية الحوض ونهايته فمرة كما بين جرباء وأذرح فى الأول ومرة كما بين آيلة وصنعاء فى الثالث ومرة فى الرابع كما بين المدينة وصنعاء وكلها مسافات متناقضة زد المسافة فى الثانى مسافة زمنية مسيرة شهر وفى الباقى مسافات مكانية قد تستغرق شهرا أو أكثر أو أقل
220:
3133-4385-4415-5517-5518-6623-6649-6678-6680-6718-67196721-7555-عن أبى موسى الأشعرى 00فقال قم 00أتيت رسول الله فى نفر من الأشعريين نستحمله 000فقال أين النفر الأشعريون فأمر لنا بخمس ذود غر الذرى
-(كتاب الأيمان باب الإستثناء فى الأيمان )عن أبى موسى الأشعرى 00فتى بإبل فأمر لنا لثلاثة ذود 00
والتناقض هو فى العدد المعطى للقوم ففى الأول 5 وفى الثانى 3


Admin
Admin

المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى