أنصار السنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن1

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن1 Empty الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن1

مُساهمة  Admin الجمعة نوفمبر 16, 2012 7:06 pm

تفسير القرآن
-عن البراء قال لما قدم رسول الله صلى نحو بيت المقدس ستة أو سبعة عشر شهرا 000 فوجه نحو الكعبة وكان يحب ذلك فصلى رجل معه العصر ثم مر على قوم من الأنصار وهم ركوع فى صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله وأنه قد وجه إلى الكعبة فانحرفوا وهم ركوع (الترمذى )
-عن ابن عمر قال كانوا ركوعا فى صلاة الفجر (الترمذى )
-عن أنس أن رسول الله شج فى وجهه وكسرت رباعيته ورمى رمية على كتفه فجعل الدم يسيل على وجهه وهو يمسحه ويقول كيف تفلح أمة فعلوا ذا بنبيهم وهو يدعوهم إلى الله فأنزل الله تبارك وتعالى "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون "(الترمذى)هنا سبب نزول الآية ما فعلته جنود قريشوقوا النبى (ص)وهو ليس بدعاء وهو ما يخالف أن سبب النزول هو دعوته على 3 أو 4 من كفار قريش فى قوليهم :
-عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال قال رسول الله يوم أحد اللهم العن أبا سفيان اللهم العن الحارث بن هشام اللهم العن صفوان بن أمية قال فنزلت "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم "فتاب عليهم فأسلموا فحسن إسلامهم (الترمذى) هنا دعا على 3 وهو ما يناقض دعوته على 4 فى قوله
-عن عبد الله أن رسول الله كان يدعو على أربعة نفر فأنزل الله تبارك وتعالى "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون "فهداهم الله للإسلام (الترمذى)
-عن ابن عباس أنه قال لا يستوى القاعدون من المؤمنين غير أولى الضرر –عن بدر-والخارجون إلى بدر لما نزلت غزوة بدر قال عبد الله بن جحش وابن أم مكتوم إنا أعميان يا رسول الله فهل لنا رخصة فنزلت "لا يستوى القاعدون من المؤمنين غير أولى الضرر وفضل الله المجاهدين على القاعدين درجة "فهؤلاء القاعدون غير أولى الضرر فضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما درجات منه على القاعدين من المؤمنين غير أولى الضرر (الترمذى)هنا أتـى أعميان وهو ما ينلقض كونه واحد فى قولهم
-أن زيد بن ثابت أخبره أن النبى أملى عليه لا يستوى القاعدون من المؤمنين والمجاهدون فى سبيل الله فجاءه ابن أم مكتوم وهو يملها على فقال يا رسول الله والله لو أستطيع الجهاد لجاهدت وكان رجلا أعمى فأنزل الله على رسوله وفخذه على فخذى فثقلت حتى همت ترض فخذى ثم سرى عنه فأنزل الله عليه "غير أولى الضرر"(الترمذى)
-عن البراء قال آخر آية أنزلت أو آخر شىء أنزل "يستفتونك قل الله يفتيكم فى الكلالة (الترمذى)هنا أخر المنزل آية النساء وهو ما يناقض كونها آيتى المائدة والفتح فى قولهم
-عن عبد الله بن عمرو قال آخر سورة أنزلت سورة المائدة والفتح (الترمذى)
-عن تميم الدارى فى هذه الآية "يا أيها الذين آمنوا شهاة بينكم إذا حضر أحدكم الموت"قال برىء الناس منها غيرى وغير عدى بن بداء 000يقال له بديل بن أبى مريم بتجارة ومعه جام من فضة يريد به الملك 000 (الترمذى)هنا الجام من فضة وهو يناقضه كونه مخوص بالذهب فى قولهم
-عن ابن عباس قال خرج من بنى سهم مع تميم الدارى وعدى بن بداء فمات السهمى بأرض ليس بها مسلم فلما قدما بتركته فقدوا جاما مخوصا بالذهب 000 (الترمذى)
-
-عن ابن عباس فى قوله تعالى"الم غلبت الروم فى أدنى الأرض"قال ....فذكروه لأبى بكر فذكره أبو بكر لرسول الله فقال أما إنهم سيغلبون فذكره لأبو بكر لهم فقالوا اجعل بيننا وبينك أجلا فإن ظهرنا كان لنا كذا وكذا وإن ظهرتم كان لكم كذا وكذا فجعل أجلا خمس سنين فلم يظهروا0000 1، عن سيار بن مكرم الأسلمى قال لما نزلت ألم غلبت الروم 0000000 فارتهن أبو بكر والمشركون وتواضعوا الرهان وقالوا لأبى بكر كم تجعل البضع ثلاث سنين إلى تسع سنين فسم بيننا وبينك وسطا تنتهى إليه قال فسموا بينهم ست سنين 0000 2(الترمذى)والتناقض هنا فى عدد سنوات الأجل الذى راهن عليه أبو بكر ففى 1 خمس وفى2 ست
-سمعت المغيرة بن شعبة على المنبر يرفعه إلى النبى يقول إن موسى سأل ربه فيقال أى رب أى أهل الجنة أدنى منزلة 000فيقال له أترضى أن يكون لك ما كان لملك من ملوك الدنيا فيقول نعم أى رب قد رضيت فيقال له فإن لك هذا ومثله ومثله ومثله فيقول قد رضيت أى رب فيقال له فإن لك هذا وعشرة أمثاله فيقول رضيت أى رب فيقال له فإن لك مع هذا ما اشتهت نفسك ولذت عينك (الترمذى)هنا جزاء أدنى أهل الجنة عشرة أمثال ملك من ملوك الدنيا وهو ما يناقض الجزاء فى القول بعده وهو النظر مسيرة 1000سنة فى الجنان والزوجات والخدم والسرر:
-سمعت ابن عمر يقول قال رسول الله إن أدنى أهل الجنة منزلة لمن ينظر إلى جنانه وأزواجه وخدمه وسرره مسيرة ألف سنة وأكرمهم على الله عز وجل من ينظر إلى وجهه غدوة وعشية 000(الترمذى)
-عن أبى هريرة عن النبى أن موسى كان رجلا حييا ستيرا 000فقالوا ما يستتر هذا التستر إلا من عيب بجلده إما برص وإما أدرة وإما آفة 000فجعل يقول ثوبى حجر ثوبى حجر حتى انتهى إلى ملأ من بنى إسرائيل000فو الله إن بالحجر لندبا من أثر عصاه ثلاثا أو أربعا أو خمسا فذلك قوله "يا أيها الذين أمنوا لاتكونوا كالذين آذوا موسى000 1(الترمذى ) 00 ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا أنه آدر قال فذهب مرة يغتسل 00والله إنه بالحجر ندب ستة أو سبعة ضرب موسى بالحجر 2(مسلم)التناقض هنا فى عدد الندب ففى 1 ثلاثة أو أربعة أو خمسة وفى 2 ستة أو سبعة
-عن ابن عباس قال قال رسول الله أتانى ربى تبارك وتعالى فى أحسن صورة قال أحسبه قال فى المنام فقال يا محمد هل تدرى فيم يختصم الملأ الأعلى قال قلت لا قال فوضع يده بين كتفى حتى وجدت بردها بين ثديى أو قال فى نحرى فعلمت ما فى السموات وما فى الأرض قال يا محمد هل تدرى فيم يختصم الملأ الأعلى قلت نعم فى الكفارات 000 1،00 فوضع يده بين كتفى حتى وجدت بردها بين ثديى فعلمت ما بين المشرق والمغرب فقال يا محمد فقلت لبيك وسعديك قال فيم يختصم الملأ الأعلى قلت فى الدرجات والكفارات 000 2، عن معاذ بن جبل قال احتبس عنا رسول الله 000قلت رب لبيك قال فيم يختصم الملأ الأعلى قلت لا أدرى رب قالها ثلاثا 000(الترمذى) نلاحظ تناقضا بين الروايات الأول فى جواب المتنازع فيه وهو المختصم فيه ففى1 الكفارات فقط وفى 2 الكفارات والدرجات وفى 3 لا يعلم فيما يختصمون والثانى فى مكان وضع يد الرب ففى1 الشك بين كتفى وبين نحرى وفى 2 بين كتفيه يقينا

Admin
Admin

المساهمات : 3811
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

https://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى