تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري3

اذهب الى الأسفل

تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري3 Empty تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري3

مُساهمة  Admin في الخميس مايو 31, 2012 9:43 pm

التناقض السادس:
73- أبو عبيدة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا هامة ولا عدوى ولا صفر )) قال الربيع : ( لا عدوى ) أي لا يتحول شئ من المرض إلى غيره فيعدو(1) ( ولا هامة ) كان أهل الجاهلية يقولون إذا مات الإنسان خرجت من رأسه هامة وهي التي تقتله ، ( ولا صفر ) كانوا في الجاهلية يحرمون شهر صفر عاما ويحرمون شهر محرم عاما(2) فنهاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك كله . وقال آخرون(3) إذا مات أحد في الجاهلية به صفر وهي التي تقتله فنهى النبي عن ذلك
هذا الحديث ينفى وجود العدوى بقوله لا عدوى وهو ما يناقض وجود عدوى فى الحديث التالى حيث ينهى الصحيح عن الدخول على المريض حتى لا يعديه

74- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لا يرد(4) هائم على مصح )) قال الربيع : الهائم الذي جربت ماشيته أو مرضت والمصح الذي ليس في ماشيته ما يكره يعني لا ينزل بماشيته عليه فيضر به والضرر لا يحل
التناقض السابع :
أبو عبيدة عن ضِمام بن السائب قال: بلغني عن ابن عباس يروي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( ليس على من مَسَّ عَجَمَ الذَّنَبِ وضوء ولا على من مَسَّ مَوْضِعَ الإِسْتِحْداد وضوء )).
هنا مس الإنسان فرجه الأمامى أو الخلفى لا ينقض الوضوء وهو ما يناقض الحديثين التاليين حيث ينقض مسهما الوضوء فى قولهم:
115- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( إذا مس أحدكم ذَكَرَهُ فليتوضأ )).

116- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عُروة بن الزُّبَير قال: دخلت على مروان بن الحكم قال: فتذاكرنا ما كان(3) من نَقْضِ الوضوء. قال: قال مروان: من مس ذَكَرَهُ فليتوضأ. قال: فقلت له: ما أعلم ذلك. فقال مروان: أخبرتني بِسْرَة بنت صَفوان أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( إذا مس أحدكم ذَكَرَهُ فليتوضأ )).


Admin
Admin

المساهمات : 2369
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى