أنصار السنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة فى الأيمان والنذور

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الأيمان والنذور Empty الأحاديث الكاذبة فى الأيمان والنذور

مُساهمة  Admin السبت أكتوبر 13, 2012 9:40 am

الأيمان والنذور
-سمعت عمر بن الخطاب يقول قال رسول الله إن الله عز وجل ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم (مسلم وعنده عن عبد الله وابن عمر وابن ماجة وأبو داود والترمذى والبخارى)هنا النهى فقط عن الحلف بالآباء فقط وهو ما يناقض تحريم الحلف بكل شىء عدا الله فى قولهم
-فقال له ابن عمر إنى سمعت رسول الله يقول من حلف بغير الله فقد أشرك(أبو داود والترمذى) وهنا الحلف بالله فقط يناقض الحلف بغير الطواغى والآباء فى قولهم
-عن عبد الرحمن بن سمرة قال قال رسول الله لا تحلفوا بالطواغى ولا بآبائكم (مسلم وابن ماجة) وعدم الحلف بالطواغى والآباء يناقض عدم الحلف أيضا بالأمهات فى قولهم:
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفوا إلا بالله ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون (أبو داود)هنا الحلف بالله فقط وهو ما يخالف إباحة الحلف بالإسلام فى قولهم :
-عن ثابت بن الضحاك قال قال رسول الله من حلف بملة سوى الإسلام كاذبا متعمدا فهو كما قال (ابن ماجة والترمذى والبخارى)
- عن رفاعة بن عرابة الجهنى قال كانت يمين رسول الله التى يحلف بها أشهد عند الله والذى نفسى بيده (ابن ماجة وأبو داود) هنا يمين رسول الله والذى نفسى بيده وهو يناقض كونه لا ومقلب و مصرف القلوب فى أقوالهم
-عن ابن عمر قال كانت يمين النبى لا ومقلب القلوب(البخارى)
- عن سالم عن أبيه قال كانت أكثر أيمان رسول الله لا ومصرف القلوب (ابن ماجة وأبو داود)وما سبق من أن يمين النبى(ص)والذى نفسى بيده أو لا ومقلب القلوب يناقض كونه لا وأستغفر الله فى قولهم
-عن أبى هريرة قال كانت يمين رسول الله لا وأستغفر الله (ابن ماجة)وما سبق من أيمان النبى(ص) التى بها كان يحلف به دون غيره يناقض حلفه وأيم الله فى قولهم :
-عن ابن عمر قال بعث رسول الله 000 وأيم الله إن كان لخليقا للإمارة 00(البخارى) كما يناقض حلفه ورب الكعبة فى قولهم :
-عن أبى ذر قال انتهيت إليه وهو يقول فى ظل الكعبة هم الأخسرون ورب الكعبة 00فقلت من هم بأبى أنت وأمى يا رسول الله 00(البخارى)
-عن أبى موسى الأشعرى قال أتيت النبى فى رهط من الأشعريين نستحمله فقال والله لا أحملكم وما عندى ما أحملكم عليه فلبثنا ما شاء الله ثم أتى بإبل فأمر لنا بثلاث ذود غر الذرى 000 1،000فلما أتيت رسول الله قال خذ هذين القرينين وهذين القرينين وهذين القرينين(لستة أبعرة ابتاعهم من سعد 000 2، 000فأتى رسول الله بنهب إبل فدعا بنا فأمر لنا بخمس ذود غر الذرى 000 0 3 ،00 ثم بعث إلينا رسول الله بثلاثة ذود بقع الذرى 4 (مسلم والبخارى مثل 1و3)التناقض الأول فى عدد الإبل ففى 1 عددهم 3 وفى 2 عددهم 6 وفى 3 عددهم 5 والثانى فى مصدر الإبل ففى 2اشتراهم النبى(ص) من سعد وفى 3 هم نهب أى غنيمة والثالث فى كيفية التسلم أعطاهم النبى(ص)أبى موسى بقوله خذ فى 2 وفى 4 بعث إليهم الإبل وهم فى مكان أخر مع ناس غيره
-عن أبى هريرة قال كان لسليمان ستون امرأة فقال لأطوفن عليهن الليلة 000 فقال رسول الله لو كان 000 1،عن أبى هريرة عن النبى قال قال قال سليمان بن داود نبى الله لأطوفن الليلة على سبعين امرأة 00 2 ،قال سليمان بن داود لأطوفن الليلة على تسعين امرأة 00 3 (مسلم والبخارى مثل 3) التناقض هنا فى عدد النساء ففى 1 العدد 60 وفى 2 العدد 70 وفى 3 العدد 90
-عن أشعث بن قيس أن رجلا من كندة ورجلا من حضرموت اختصما إلى النبى فى أرض من اليمن فقال الحضرمى يا رسول الله إن أرضى اغتصبنيها أبو هذا وهى فى يده 000 1،عن علقمة بن وائل بن حجر الحضرمى عن أبيه قال 000فقال الحضرمى يا رسول الله إن هذا غلبنى على أرض كانت لأبى 00 2(أبو داود)التناقض هو فى مغتصب الأرض ففى 1 أبو الكندى "اغتصبنيها أبو هذا "وفى 2 المغتصب الكندى نفسه "إن هذا غلبنى على أرض "

Admin
Admin

المساهمات : 3818
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

https://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى