أخطاء مسند الربيع بن حبيب الأزدى البصرى18

اذهب الى الأسفل

أخطاء مسند الربيع بن حبيب الأزدى البصرى18 Empty أخطاء مسند الربيع بن حبيب الأزدى البصرى18

مُساهمة  Admin في الجمعة مارس 22, 2013 6:55 am


652- أبو عبيدة عن جابر عن أبي هريرة أن رجلاً من أسلم قال: ما نمت الليلة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أيَّ شيء؟". قال: لدغتني عقرب. فقال عليه السلام: "أما إنك لوقلت حين أمسيت: أعوذ بكلمات الله التامات العامات من شر خلق لم يضرك شيء إن شاءالله" .
والخطأهو أن الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض وما شاكلها وهو تخريف لأن لو كان الدعاء ومنه الرقى تشفى فالسؤال الآن لماذا خلق الله الأدوية ووصف بعضها فى القرآن مثل عسل النحل بقوله بسورة النحل "يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس "ولو كان النبى –وهو لم يقل حديث مما ورد فى الكتاب كله ولو كان النبى يعلم بأثر الدعاء أو الرقية لشفى نفسه والصحابة من الأمراض ولشفى الناس باعتبار أن هذا معجزة أم أنه كان يأمر الناس بها وينسى نفسه ؟
653- قال الربيع: قال أبو عبيدة: رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم في زيارة القرابة وعيادة المرضى ، وقال: "لو علمتم مافيهما من الأجر ما تخلفتم عنهما ، والله يكتب بكل خطوة من ذلك عشر حسنات
الخطأ هو أن الخطوة بعشر حسنات وهو ما يناقض أن العمل الصالح ككل بعشر حسنات فى قوله تعالى بسورةالأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر مثالها "
655- أبو عبيدة عن جابر عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أدرك عمر بن الخطاب رضي الله عنه في ركب ، وهو يحلف بأبيه ، فقال: "إن الله نهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان منكم حالفاً فليحلف بالله ،أو ليصمت".
والخطأ هنا هو أن الحلف بغير الله كفر وهو يخالف أن الله أباح الحلف به وبالأرحام وهى المخلوقات بقوله بسورة النساء "واتقوا الله الذى تساءلون به والأرحام "كما أن الله يقسم بخلقه فى كثير من السور ومن ثم فالقسم بهم مباح .
659- ومن طريق ابن عباس(3) رضي الله عنه قال: استفتى سعد بن عبادة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إن أمي ماتتوعليها نذر ولم تقضه. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " اقضه عنها" .
والخطأ هو جواز العمل عن الغير وهو ما يخالف أن الإنسان ليس له ثواب إلا ما سعى أى عمل مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "كما أن لا أحد يتحمل عقاب أو يأخذ ثواب أحد مصداق لقوله بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى

Admin
Admin

المساهمات : 2369
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى