تناقضات صحيح البخارى15

اذهب الى الأسفل

تناقضات صحيح البخارى15 Empty تناقضات صحيح البخارى15

مُساهمة  Admin في الجمعة يناير 29, 2010 10:30 pm

251:
405-عن أنس أن النبى رأى نخامة فى القبلة فشق ذلك عليه حتى رؤى فى وجهه فقام فحكه بيده فقال إن أحدكم إذا قام فى صلاته فإنه يناجى ربه فلا يبزقن أحدكم قبل قبلته ولكن عن يساره أو تحت قدميه
408-409-410-416-414-531- أن أبا هريرة وأبا سعيد حدثاه أن رسول الله رأى نخامة فى جدار المسجد فتناول حصاة فحكها 00وليبصق عن يساره أو تحت قدمه اليسرى
412-413-417-سمعت أنسا قال قال النبى لا يتفلن أحدكم بين يديه ولا عن يمينه ولكن عن يساره أو تحت رجله
والتناقض الأول فى مكان النخامة ففى 405 القبلة وفى 408 جدار المسجد والتناقض الثانى فيما حك به النبى(ص)ففى 405 يده وفى 408 حصاة والتناقض الثالث فى مكان البصق الواجب فى الصلاة ففى 405 و412وأمثالهما تحت القدمين وهى الرجل دون تحديد وفى 408 القدم اليسرى وهذا غير ذاك
252:
435-436-1330-1390-3453-4441-4443-5815-3454-4444-5816-أن عائشة وعبد الله بن عباس قالا لما نزل برسول الله طفق يطرح خميصة له على وجهه فإذا اغتم بها كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
437- عن أبى هريرة أن رسول الله قال قاتل الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
والتناقض بين لعن اليهود والنصارى فى 435 وأمثاله ولعن اليهود فقط فى 437
253:
472-473-990-993-995-1137-عن ابن عمر قال سأل رجل النبى وهو على المنبر ما ترى فى صلاة الليل قال مثنى مثنى فإذا خشى الصبح صلى واحدة فأوترت له ما صلى
117-عن ابن عباس قال بت فى بيت خالتى ميمونة بنت الحارث زوج النبى وكان النبى عندها فى ليلتها فصلى النبى العشاء ثم جاء إلى منزله فصلى 4 ركعات
والتناقض هو أن صلاة الليل مثنى مثنى فى 472 بينما فى 117 صلى 4 ركعات فى البيت بعد العشاء
254:
3364-00ابن عباس أول ما تخذ النساء المنطق من قبل أم أسماعيل 00فإن هاهنا بيت الله يبنى هذا البيت الغلام وأبوه 000مقبلين من طريق كداء فنزلوا فى أسفل مكة 00فإن الله أمرنى أن أبنى هاهنا بيتا وأشار إلى أكمة مرتفعة على ما حولها 00
-(كتاب الحج 000)عن عائشة أن النبى قال لها يا عائشة لولا أن قومك حديث عهد بجاهلية لأمرت بالبيت فهدم فأدخلت فيه ما أخرج منه وألزقته بالأرض وجعلت له بابين بابا شرقيا وبابا غربيا فبلغت له أساس إبراهيم فذلك الذى حمل ابن الزبير على هدمه
والتناقض بين كون البيت على "أكمة مرتفعة على ما حولها فى 3364 وبين أنه مساوى لما حوله فى الثانى "وألزقته بالأرض "
255:
3385- عن أبى بردة بن أبى موسى عن أبيه قال مرض النبى فقال مروا أبا بكر فليصل بالناس فقالت عائشة إن أبا بكر رجل كذا – فقال مثله فقالت مثله فقال مروا أبا بكر فإنكن صواحب يوسف فأقام أبو بكر فى حياة رسول الله
3384-عن عائشة إن النبى قال لها مرى أبا بكر يصلى بالناس قالت إنه رجل أسيف متى يقم مقامك رق فعاد فعادت فقال فى الثالثة أو الرابعة إنكن صواحب يوسف مروا أبو بكر
والتناقض الأول هو أن الأمر "مروا "خطاب لمن فى البيت كلهم فى 3385 بينما "مرى "خطاب لواحدة هى عائشة فى 3384 والتناقض الثانى أنه قال مروا ثلاثا فى 3385 وقالها "الرابعة "فى 3384
256:
3388-4143—4691-4751- عن مسروق سألت أم رومان وهى أم عائشة لما قيل فيها ما قيل قالت بينما أنا مع عائشة جالستان إذ ولجت علينا امرأة من الأنصار وهى تقول فعل الله بفلان وفعل فقلت لم قالت إنه نمى ذكر الحديث فقالت عائشة أى حديث فأخبرتها قالت فسمعه أبو بكر ورسول الله قالت نعم فخرت مغشيا عليها فلما أفاقت إلا وعليها حمى بنافض 00
257:
3428- عن عبد الله لما نزلت "الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم "قال أصحاب النبى أينا لم يلبس إيمانه بظلم فنزلت "لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم "
3429-عن عبد الله لما نزلت "الذين 000بظلم"شق ذلك على المسلمين فقالوا يا رسول الله أينا لا يظلم نفسه قال ليس ذلك إنما هو الشرك ألم تسمعوا ما قال لقمان لابنه وهو يعظه "يا بنى لا تشرك 00عظيم"
والتناقض هو نزول "لا تشرك 00"لقوله المسلمين أينا لم يلبس إيمانه بظلم فى 3428
258:
3212- 00حسان 00ثم التفت إلى أبى هريرة فقال أنشدك بالله أسمعت رسول الله يقول أجب عنى اللهم أيده بروح القدس قال نعم
3213-4124-6153- عن البراء قال قال النبى لحسان اهجهم أو هاجهم وجبريل معك
والتناقض هو فى قول النبى فمرة "أجب عنى "ثم دعا طالبا الله تأييد روح القدس له فى 3212 بينما فى3213 قال "اهجهم أو هاجهم "وبين أن جبريل وهو روح القدس معه بلا دعاء
259:
3216-2841-أنه سمع أبا هريرة عن النبى قال من أنفق زوجين فى سبيل الله دعاه خزنة الجنة كل خزنة باب أى فل هلم قال أبو بكر يا رسول الله ذاك الذى لا توى عليه فقال النبى إنى لأرجو أن تكون منهم
3257- 1969-عن سهل عن النبى قال إن فى الجنة باب يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم يقال أين الصائمون فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد
3666-3206-2841-1897-أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله يقول من أنفق زوجين من شىء من الأشياء فى سبيل الله دعى من أبواب يعنى الجنة يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعى من باب الصلاة ومن كان من أهل الجهاد دعى من باب الجهاد ومن كان من أهل الصدقة دعى من باب الصدقة ومن كان من أهل الصيام دعى من باب الصيام وباب الريان 00
-(كتاب التفسير باب سورة بنى إسرائيل )عن أبى هريرة قال أتى رسول الله بلحم فرفع إليه الذراع 00فيقال يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليهم من الباب الأيمن من أبواب الجنة وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب00
والتناقض هو بين دخول المنفق من أى باب فى 2316 وبين دخوله من باب المنفقين فقط فى 3257 والتناقض الثانى أن من لا حساب عليه لهم باب وهم غير مذكورين فى الأقوال قبله
260:
3243- عن أبى بكر بن عبد الله بن قيس الأشعرى عن أبيه أن النبى قال الخيمة درة مجوفة طولها فى السماء 30 ميلا
4879- 60 ميلا
والتناقض فى طول الخيمة ففى 3243 طولها 30ميل وفى 4879 طولها 60ميل
261:
5763-عن عائشة سحر رسول الله رجل من بنى رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان يخيل أنه كان يفعل الشىء وما فعله 00ذروان 00أفلا استخرجته قال قد عافانى الله فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا
3286- 5766-عن عائشة سحر النبى 00حتى أنه ليخيل إليه أن يفعل الشىء وما فعله00 لبيد بن الأعصم اليهودى من بنى رزيق 000 بئر ذى أروان قلت يا رسول الله أفاخرجته فقال لا
5765-6063- عن عائشة قالت كان رسول الله سحر حتى كان يرى أنه يأتى النساء ولا يأتيهن 00 لبيد بن الأعصم من بنى رزيق حليف اليهود 00قال فاستخرج
وأطراف الحديث 2268-5763-5765-6063-6391
والتناقض الأول هو فى الرجل فمرة اليهودى فى 3286 ومرة حليف لليهود فى 5765والتناقض الثانى هو فى اسم البئر فمرة ذروان فى 5763 ومرة ذى أروان فى 3286 والتناقض الثالث أنه لم يخرج السحر فى 3286و5763 وأخرجه فى 5765
262:
3101- 6219-2035-2038-7171-3281-عن على بن حسين أن صفية 000مر بهما رجلا من الأنصار 00إن الشيطان يبلغ من الإنسان مبلغ الدم
3281- 2039-صفية بنت حيى 000رجلان من الأنصار 000إن الشيطان يجرى من الإنسان مجرى الدم
والتناقض هو فى عدد الرجال ففى 3101 رجل وفى 3281 رجلان
263:
2788-2789-2877-6282-7001-7002-6283-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00 فنام رسول الله ثم استيقظ وهو يضحك فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتى عرضوا على غزاة فى سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكا على الأسرة 00قال أنت من الأولين فركبت البحر فى زمن معاوية بن أبى سفيان فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت
2799-2800-عن أنس بن مالك00أنت من الأولين فخرجت مع زوجها عبادة بن الصامت غازيا أول ما ركب المسلمون البحر مع معاوية فلما انصرفوا من غزوتهم فنزلوا الشام فقربت إليها دابة لتركبها فصرعتها فماتت
2894-2895 –00قربت دابة لتركبها فوقعت فاندقت عنقها
2924-00وهو نازل فى ساحة حمص وهو فى بناء له ومعه أم حرام
والتناقض الأول فى مكان موت أم حرم ففى 2788 عند البحر "حين خرجت من البحر فهلكت "وفى 2924 "ساحة حمص "والتناقض الثانى فى سبب موتها ففى 2788 "فصرعت عن دابتها "وهذا يعنى أنها ركبت فوقعت من على الدابة وفى 2894و2799 "قربت إليها دابة لتركبها فصرعتها "و"ولتركبها فوقعت "وهذا يعنى أن الدابة رفستها قبل ركوبها عدة مرات
264:
2818-2833-2966-3024-7237-كتب إليه عبد الله بن أبى أوفى أن رسول الله قال واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف
-(كتاب الرقاق باب الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله )عن عبد الله قال قال النبى الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله والنار مثل ذلك
2790-7423 –عن أبى هريرة قال النبى من آمن بالله ورسوله 00 إن فى الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين فى سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة وفوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة
والتناقض بين وجود الجنة فى الأرض تحت ظلال السيوف فى 2818وبين وجودها فى السماء قبل عرش الرحمن فى 2790 وبين وجودها فى نفس الإنسان هى والنار لأنها أقرب لها من شراك النعل
265:
2844-عن أنس أن النبى لم يكن يدخل بيتا بالمدينة غير بيت أم سليم إلا على أزواجه فقيل له فقال إنى أرحمها قتل أخوها معى
2788-2789-2877-2894-6282-7001-2878-2895-2995-2924-6283-7002-2799-2800-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00
والتناقض هو دخول النبى (ص)على أم سليم فقط فى المدينة فى 2844 بينما دخل على غيرها وهى أم حرام فى 2788 وما بعده
266:
2846-3719-4113-7261- عن جابر قال قال النبى من يأتينى بخبر القوم يوم الأحزاب فقال الزبير أنا ثم قال من يأتينى بخبر القوم قال الزبير أنا فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير
2747- 2997- سمع جابر بن عبد الله قال ندب النبى الناس يوم الخندق فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير بن العوام
والتناقض هو بين ندب الناس مرتين فى 2846 "من يأتينى بخبر القوم "وبين ندبهم ثلاث مرات فى 2747 "ندب الناس"
267:
2857-عن أنس بن مالك قال كان فزع بالمدينة فاستعار النبى فرسا لنا يقال له مندوب فقال ما رأينا من فزع وإنا وجدناه لبحرا
2862- 2867-سمعت أنس 000فرسا لأبى طلحة يقال له مندوب فركبه وقال ما رأينا 00لبحرا
2968-2969-3040-000وهو يقول لم تراعوا ثم قال وجدناه بحرا
والتناقض الأول هو فى صاحب الفرس ففى 2857 "فرسا لنا "أى لأسرة أنس وفى 2862 وما بعدها لأبى طلحة والتناقض الثانى هو قول النبى "ما رأينا من فزع "فى 2857 و2862 وقوله "لم تراعوا"
268:
2882-2883-5679-عن الربيع بنت معوذ قالت كنا مع النبى نسقى ونداوى الجرحى ونرد القتلى إلى المدينة
1520-1861-2784-2875-2876-عن عائشة أم المؤمنين قالت يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد قال لا ولكن أفضل الجهاد حج مبرور
فهنا فى 1520حرم الخروج للجهاد بكل صوره مع الرجال وفى 2882أباح خروج النساء للجهاد بمداوة الجرحى ودفن القتلى
269:
2919-2821-2922-5839-أن أنسا حدثهم أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير فى قميص من حرير من حكة كانت بهما
2920-عن أنس أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير شكة لى النبى – يعنى القمل فأرخص لهما فى الحرير
والتناقض فى سبب الرخصة فمرة الحمة فى 2919 ومرة القمل فى 2920
270:
2931-عن على قال لما كان يوم الأحزاب قال رسول الله ملأ الله بيوتهم وقبورهم نارا شغلونا عن صلاة الوسطى حين غابت الشمس
4111- عن على 00شغلونا عن الصلاة الوسطى حتى غابت الشمس
4112- عن جابر بن عبد الله أن عمر بن الخطاب جاء يوم الخندق بعدما غربت الشمس 00
والتناقض فى الوقت فالشغل عن الصلاة تم ساعة غياب الشمس "شغلونا عن صلاة الوسطى حين غابت الشمس "فى 2931 بينما انتهى وقت الشغل عند غياب الشمس "حتى غابت الشمس "فى 4111 وفى 4112 بعدما غربت الشمس "بعدما غربت الشمس "


Admin
Admin

المساهمات : 2373
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

http://ansaralsnh.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى