الأحاديث الكاذبة فى الدعاء1
أنصار السنة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القرآن وعلومه :: قواعد علم الحديث :: كتب المتون الحديثية :: روايات الحديث الواحد
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة فى الدعاء1
الدعاء
-حدثنى أبو سلمة قال سألت عائشة بأى شىء كان النبى يفتتح صلاته إذا قام من الليل قالت كان إذا قام من الليل افتتح صلاته فقال اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدنى لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك على صراط مستقيم (الترمذى)نلاحظ تناقض فى كلام افتتاح الصلاة هنا وفى القول التالى فلا يوجد شىء مشترك بين الكلامين
-عن على بن أبى طالب أن رسول الله كان إذا قام إلى الصلاة قال وجهت وجهى للذى فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين إن صلاتى ونسكى ومحياى 0000 (الترمذى )
-عن ابن عمر قال كان نعد لرسول الله فى المجلس الواحد مائة مرة من قبل أن يقوم رب اغفر لى وتب على إنك أنت التواب الغفور (الترمذى)
-عن أبى مالك الأشعرى قال قال رسول الله الوضوء شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان00 (الترمذى )نلاحظ تناقضا بين كون الوضوء نصف الإيمان وبين التسبيح نصف الإيمان فى قولهم :
- عن عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله التسبيح نصف الميزان والحمد لله يملؤه00 (الترمذى)
- عن زر بن حبيش قال أتيت صفوان بن عسال المرادى 00وكنت امرأ من أصحاب النبى 000قال النبى المرء مع من أحب 000حتى ذكر بابا من قبل المغرب مسيرة عرضه أو يصير الراكب فى عرضه أربعين أو سبعين عاما 00 1،000جعل بالمغرب بابا عرضه مسيرة سبعين عاما للتوبة 000 2(الترمذى)نلاحظ تناقضا بين مسيرة الباب ففى 1 شك بين 40و70 وفى 2 يقين فى 70
-عن عمارة بن شبيب السبأى قال قال رسول الله من قال لا إله إلا الله لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير عشر مرات على أثر المغرب بعث الله مسلحة يحفظونه من الشيطان حتى يصبح وكتب له بها عشر حسنات موجبات ومحى عنه عشر سيئات موبقات وكانت له بعدل عشر رقبات مؤمنات (الترمذى) هنا ثواب القول لا إله 00 قدير 10حسنات ومحو10 سيئات وعدل 10رقاب بينما فى القول التالى عدل 4 رقاب وبعده رقبة واحدة وبعده 100 حسنة ومحو 100سيئة :
-عن أبى أيوب الأنصارى قال قال رسول الله من قال عشر مرات لا إله إلا الله لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير كانت له عدل أربع رقاب من ولد إسماعيل(الترمذى والبخارى وذكر رقبة واحدة )
-عن أبى عياش الزرقى قال قال رسول الله من قال حين يصبح لا إله إلا الله--- قدير كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات 00 (ابن ماجة)
-عن أبى هريرة عن النبى قال من قال لا إله 000 قدير فى يوم مائة مرة كانت له عدل 10 رقاب وكتب له 100 حسنة ومحيت عنه 100 سيئة 00 (البخارى)
-عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبى قال خير الدعاء دعاء يوم عرفه وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلى لا إله إلا الله لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير" (الترمذى)هنا خير الكلام لا إله 000قدير وهو ما يناقض كونه سبحان ربى وبحمده سبحان ربى وبحمده فى قولهم:
-عن أبى ذر أن رسول الله عاده وأن أبا ذر عاد رسول الله فقال بأبى أنت وأمى يا رسول الله أى الكلام أحب على الله فقال ما اصطفاه الله لملائكته سبحان ربى وبحمده سبحان ربى وبحمده (الترمذى)
-عن أسماء بنت يزيد قالت قال رسول الله اسم الله الأعظم فى هاتين الآيتين وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم وفاتحة سورة آل عمران (ابن ماجة)هنا الاسم فى القول وآل عمران وهو ما يناقض كونه فى طه والبقرة فى قولهم وبعده فى سورة الإخلاص وبعده اسم ليس فى القرآن الحالى وإنما فى الدعاء
-عن القاسم قال اسم الله الأعظم الذى إذا دعى به أجاب فى سور ثلاث البقرة وآل عمران وطه (ابن ماجة)
-من عبد الله بن بريدة عن أبيه قال سمع النبى رجلا يقول اللهم إنى أسألك بأنك أنت الأحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد فقال رسول الله لقد سأل الله باسمه الأعظم الذى إذا سئل به أعطى وإذا دعى به أجاب( ابن ماجة)
- عن أنس بن مالك قال سمع النبى رجلا يقول اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام فقال لقد سأل الله باسمه الأعظم الذى إذا سئل به أعطى وإذا دعى به أجاب (ابن ماجة)
-عن عائشة قالت سمعت رسول الله --- يا عائشة هل علمت أن الله قد دلنى علة الإسم الذى دعى به أجاب --- قالت فقمت فتوضأت ثم صليت ركعتين ثم قلت اللهم إنى أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم أن تغفر لى وترحمنى قالت فاستضحك رسول الله ثم قال إنه لفى الأسماء التى دعوت بها (ابن ماجة)
-عن على أن فاطمة شكت ما تلقى فى يدها من الرحى فأتت النبى تسأله خادما 00 فجلس بيننا 000 فقال ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا 33 وسبحا 33 واحمدا 33 فهذا خير لكما من خادم 1،000 التسبيح أربع وثلاثين 2 (البخارى)التناقض هنا فى عدد التسبيحات ففى 1 العدد33 وفى 2 العدد 34
-حدثنى أبو سلمة قال سألت عائشة بأى شىء كان النبى يفتتح صلاته إذا قام من الليل قالت كان إذا قام من الليل افتتح صلاته فقال اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدنى لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك على صراط مستقيم (الترمذى)نلاحظ تناقض فى كلام افتتاح الصلاة هنا وفى القول التالى فلا يوجد شىء مشترك بين الكلامين
-عن على بن أبى طالب أن رسول الله كان إذا قام إلى الصلاة قال وجهت وجهى للذى فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين إن صلاتى ونسكى ومحياى 0000 (الترمذى )
-عن ابن عمر قال كان نعد لرسول الله فى المجلس الواحد مائة مرة من قبل أن يقوم رب اغفر لى وتب على إنك أنت التواب الغفور (الترمذى)
-عن أبى مالك الأشعرى قال قال رسول الله الوضوء شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان00 (الترمذى )نلاحظ تناقضا بين كون الوضوء نصف الإيمان وبين التسبيح نصف الإيمان فى قولهم :
- عن عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله التسبيح نصف الميزان والحمد لله يملؤه00 (الترمذى)
- عن زر بن حبيش قال أتيت صفوان بن عسال المرادى 00وكنت امرأ من أصحاب النبى 000قال النبى المرء مع من أحب 000حتى ذكر بابا من قبل المغرب مسيرة عرضه أو يصير الراكب فى عرضه أربعين أو سبعين عاما 00 1،000جعل بالمغرب بابا عرضه مسيرة سبعين عاما للتوبة 000 2(الترمذى)نلاحظ تناقضا بين مسيرة الباب ففى 1 شك بين 40و70 وفى 2 يقين فى 70
-عن عمارة بن شبيب السبأى قال قال رسول الله من قال لا إله إلا الله لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير عشر مرات على أثر المغرب بعث الله مسلحة يحفظونه من الشيطان حتى يصبح وكتب له بها عشر حسنات موجبات ومحى عنه عشر سيئات موبقات وكانت له بعدل عشر رقبات مؤمنات (الترمذى) هنا ثواب القول لا إله 00 قدير 10حسنات ومحو10 سيئات وعدل 10رقاب بينما فى القول التالى عدل 4 رقاب وبعده رقبة واحدة وبعده 100 حسنة ومحو 100سيئة :
-عن أبى أيوب الأنصارى قال قال رسول الله من قال عشر مرات لا إله إلا الله لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير كانت له عدل أربع رقاب من ولد إسماعيل(الترمذى والبخارى وذكر رقبة واحدة )
-عن أبى عياش الزرقى قال قال رسول الله من قال حين يصبح لا إله إلا الله--- قدير كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات 00 (ابن ماجة)
-عن أبى هريرة عن النبى قال من قال لا إله 000 قدير فى يوم مائة مرة كانت له عدل 10 رقاب وكتب له 100 حسنة ومحيت عنه 100 سيئة 00 (البخارى)
-عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبى قال خير الدعاء دعاء يوم عرفه وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلى لا إله إلا الله لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير" (الترمذى)هنا خير الكلام لا إله 000قدير وهو ما يناقض كونه سبحان ربى وبحمده سبحان ربى وبحمده فى قولهم:
-عن أبى ذر أن رسول الله عاده وأن أبا ذر عاد رسول الله فقال بأبى أنت وأمى يا رسول الله أى الكلام أحب على الله فقال ما اصطفاه الله لملائكته سبحان ربى وبحمده سبحان ربى وبحمده (الترمذى)
-عن أسماء بنت يزيد قالت قال رسول الله اسم الله الأعظم فى هاتين الآيتين وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم وفاتحة سورة آل عمران (ابن ماجة)هنا الاسم فى القول وآل عمران وهو ما يناقض كونه فى طه والبقرة فى قولهم وبعده فى سورة الإخلاص وبعده اسم ليس فى القرآن الحالى وإنما فى الدعاء
-عن القاسم قال اسم الله الأعظم الذى إذا دعى به أجاب فى سور ثلاث البقرة وآل عمران وطه (ابن ماجة)
-من عبد الله بن بريدة عن أبيه قال سمع النبى رجلا يقول اللهم إنى أسألك بأنك أنت الأحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد فقال رسول الله لقد سأل الله باسمه الأعظم الذى إذا سئل به أعطى وإذا دعى به أجاب( ابن ماجة)
- عن أنس بن مالك قال سمع النبى رجلا يقول اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام فقال لقد سأل الله باسمه الأعظم الذى إذا سئل به أعطى وإذا دعى به أجاب (ابن ماجة)
-عن عائشة قالت سمعت رسول الله --- يا عائشة هل علمت أن الله قد دلنى علة الإسم الذى دعى به أجاب --- قالت فقمت فتوضأت ثم صليت ركعتين ثم قلت اللهم إنى أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم أن تغفر لى وترحمنى قالت فاستضحك رسول الله ثم قال إنه لفى الأسماء التى دعوت بها (ابن ماجة)
-عن على أن فاطمة شكت ما تلقى فى يدها من الرحى فأتت النبى تسأله خادما 00 فجلس بيننا 000 فقال ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا 33 وسبحا 33 واحمدا 33 فهذا خير لكما من خادم 1،000 التسبيح أربع وثلاثين 2 (البخارى)التناقض هنا فى عدد التسبيحات ففى 1 العدد33 وفى 2 العدد 34
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة العتق
» الأحاديث الكاذبة البيوع1
» الأحاديث الكاذبة النكاح2
» الأحاديث الكاذبة الحدود1
» الأحاديث الكاذبة فى الحدود2
» الأحاديث الكاذبة البيوع1
» الأحاديث الكاذبة النكاح2
» الأحاديث الكاذبة الحدود1
» الأحاديث الكاذبة فى الحدود2
أنصار السنة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القرآن وعلومه :: قواعد علم الحديث :: كتب المتون الحديثية :: روايات الحديث الواحد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى