الأحاديث الكاذبة الطب2
أنصار السنة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القرآن وعلومه :: قواعد علم الحديث :: كتب المتون الحديثية :: روايات الحديث الواحد
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة الطب2
-عن أنس قال قال النبى لا عدوى ولا طيرة 000(ابن ماجة وعنده عن ابن عباس وابن عمر وعند أبى داود عن أبى هريرة وأنس وسعد بن مالك والبخارى ومسلم عن أبى هريرة )هنا لا توجد عدوى فى القول وهو ما يناقض وجود عدوى بدليل منع الصحيح من الدخول على المريض فى قولهم :
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله لا يورد الممرض على المصح(ابن ماجة وأبو داود والبخارى ومسلم )
-عن جابر بن عبد الله أن رسول الله أخذ بيد رجل مجذوم فأدخلها معه فى القصعة ثم قال كل ثقة بالله وتوكلا على الله (ابن ماجة وأبو داود )هنا الجذام غير معدى بدليل مسكه ليد المجذوم وأكله من نفس الطبق بينما فى القول التالى الجذام معدى بدليل عدم مصافحته للرجل فى قولهم :
-عن رجل من آل الشريد يقال له عمرو عن أبيه قال كان فى وفد ثقيف رجل مجذوم فأرسل إليه النبى ارجع فقد بايعناك (ابن ماجة ومسلم)
- عن أنس أن ناسا كان بهم سقم قالوا يا رسول الله آونا وأطعمنا فلما صحوا قالوا إن المدينة وخمة فأنزلهم الحرة فى ذود له فقال اشربوا ألبانها فلما صحوا قتلوا راعى النبى واستاقوا ذوده فبعث فى آثارهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم فرأيت الرجل منهم يكدم الأرض بلسانه حتى يموت 1،00 فيشربوا من ألبانها وأبوالها 000 2 ،000 فيشربوا من ألبانها وأبوالها 000 وأمر بهم فسمروا أعينهم وقطعوا أيديهم وتركوا فى ناحية الحرة حتى ماتوا على حالهم 3(البخارى )نلاحظ تناقضا فى الروايات فى المشروب ففى 1 "ألبانها "وفى 2"ألبانها وأبوالها" وتناقضا فى المقطوع منهم ففى 1 "أيديهم وأرجلهم "وفى 2 "أيديهم "فقط
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله لا يدخل المدينة المسيح ولا الطاعون (البخارى) هنا الطاعون لا يدخل المدينة وهو ما يناقض موت يحيى بن أنس فى المدينة بالطاعون فى قولهم :
- قال لى أنس بن مالك يحيى بما مات قلت من الطاعون قال قال رسول الله الطاعون شهادة لكل مسلم (البخارى )
-عن أبى سعيد الخدرى أن ناسا من أصحاب النبى أتوا على حيا من أحياء العرب فلم يقروهم فبينما هم كذلك إذ لدغ سيد أولئك 000 فجعلوا لهم قطيعا من الشاء فجعل يقرأ بأم القرآن --- حتى نسأل النبى فسألوه فضحك وقال وما أدراك أنها رقية خذوها واضربوا لى بسهم 1،عن ابن عباس أن نفرا من أصحاب النبى مروا بماء فيهم لديغ أو سليم 000 حتى قدموا المدينة فقالوا يا رسول الله أخذ على كتاب الله أجرا فقال رسول الله إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله 2(البخارى ومسلم 1) والتناقض هو فى رد النبى (ص)على القوم ففى 1"وما أدراك أنها رقية خذوها واضربوا لى بسهم "وفى 2 "إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله"
-عن عائشة قالت سحر رسول الله رجل من بنى رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان رسول الله يخيل إليه أنه يفعل الشىء وما فعله 000قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم قال فى أى شىء قال فى مشط ومشاطة وجف طلع نخلة ذكر قال وأين هو قال فى بئر ذروان 000 قلت يا رسول الله أفلا استخرجته قال قد عافانى الله فكرهت أن أثور على الناس فيه شرا فأمر بها فدفنت 1،كان رسول الله سحر حتى كان يرى أنه يأتى النساء ولا يأتيهن 000 قال لبيد بن أعصم رجل من بنى رزيق حليف ليهود كان منافقا قال وفيم قال فى مشط ومشاطة قال وأين قال فى جف طلعة ذكر تحت رعوفة فى بئر ذروان فأتى النبى البئر حتى استخرجه 000 فاستخرج 00 2،سحر000 لبيد بن الأعصم اليهودى من بنى رزيق قال في ماذا قال 000 فأين هو قال فى بئر ذى أروان 000 قلت يا رسول الله أفأخرجته قال لا 00 فدفنت 3(البخارى ومسلم) نلاحظ تناقضا فى الروايات فى الرجل فمرة هو "حليف ليهود كان منافقا "وهذا يعنى كونه غير يهودى فى 2 ومرة يهودى فى 3"اليهودى "وفى البئر فهو فى 1و2 ذروان وفى 3 ذى أروان وفى اخراج السحر وعدم اخراجه ففى 2 استخرجه وفى 3 "أفأخرجته قال لا "وهذا يعنى أنه لم يستخرجه
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله لا يورد الممرض على المصح(ابن ماجة وأبو داود والبخارى ومسلم )
-عن جابر بن عبد الله أن رسول الله أخذ بيد رجل مجذوم فأدخلها معه فى القصعة ثم قال كل ثقة بالله وتوكلا على الله (ابن ماجة وأبو داود )هنا الجذام غير معدى بدليل مسكه ليد المجذوم وأكله من نفس الطبق بينما فى القول التالى الجذام معدى بدليل عدم مصافحته للرجل فى قولهم :
-عن رجل من آل الشريد يقال له عمرو عن أبيه قال كان فى وفد ثقيف رجل مجذوم فأرسل إليه النبى ارجع فقد بايعناك (ابن ماجة ومسلم)
- عن أنس أن ناسا كان بهم سقم قالوا يا رسول الله آونا وأطعمنا فلما صحوا قالوا إن المدينة وخمة فأنزلهم الحرة فى ذود له فقال اشربوا ألبانها فلما صحوا قتلوا راعى النبى واستاقوا ذوده فبعث فى آثارهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم فرأيت الرجل منهم يكدم الأرض بلسانه حتى يموت 1،00 فيشربوا من ألبانها وأبوالها 000 2 ،000 فيشربوا من ألبانها وأبوالها 000 وأمر بهم فسمروا أعينهم وقطعوا أيديهم وتركوا فى ناحية الحرة حتى ماتوا على حالهم 3(البخارى )نلاحظ تناقضا فى الروايات فى المشروب ففى 1 "ألبانها "وفى 2"ألبانها وأبوالها" وتناقضا فى المقطوع منهم ففى 1 "أيديهم وأرجلهم "وفى 2 "أيديهم "فقط
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله لا يدخل المدينة المسيح ولا الطاعون (البخارى) هنا الطاعون لا يدخل المدينة وهو ما يناقض موت يحيى بن أنس فى المدينة بالطاعون فى قولهم :
- قال لى أنس بن مالك يحيى بما مات قلت من الطاعون قال قال رسول الله الطاعون شهادة لكل مسلم (البخارى )
-عن أبى سعيد الخدرى أن ناسا من أصحاب النبى أتوا على حيا من أحياء العرب فلم يقروهم فبينما هم كذلك إذ لدغ سيد أولئك 000 فجعلوا لهم قطيعا من الشاء فجعل يقرأ بأم القرآن --- حتى نسأل النبى فسألوه فضحك وقال وما أدراك أنها رقية خذوها واضربوا لى بسهم 1،عن ابن عباس أن نفرا من أصحاب النبى مروا بماء فيهم لديغ أو سليم 000 حتى قدموا المدينة فقالوا يا رسول الله أخذ على كتاب الله أجرا فقال رسول الله إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله 2(البخارى ومسلم 1) والتناقض هو فى رد النبى (ص)على القوم ففى 1"وما أدراك أنها رقية خذوها واضربوا لى بسهم "وفى 2 "إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله"
-عن عائشة قالت سحر رسول الله رجل من بنى رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان رسول الله يخيل إليه أنه يفعل الشىء وما فعله 000قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم قال فى أى شىء قال فى مشط ومشاطة وجف طلع نخلة ذكر قال وأين هو قال فى بئر ذروان 000 قلت يا رسول الله أفلا استخرجته قال قد عافانى الله فكرهت أن أثور على الناس فيه شرا فأمر بها فدفنت 1،كان رسول الله سحر حتى كان يرى أنه يأتى النساء ولا يأتيهن 000 قال لبيد بن أعصم رجل من بنى رزيق حليف ليهود كان منافقا قال وفيم قال فى مشط ومشاطة قال وأين قال فى جف طلعة ذكر تحت رعوفة فى بئر ذروان فأتى النبى البئر حتى استخرجه 000 فاستخرج 00 2،سحر000 لبيد بن الأعصم اليهودى من بنى رزيق قال في ماذا قال 000 فأين هو قال فى بئر ذى أروان 000 قلت يا رسول الله أفأخرجته قال لا 00 فدفنت 3(البخارى ومسلم) نلاحظ تناقضا فى الروايات فى الرجل فمرة هو "حليف ليهود كان منافقا "وهذا يعنى كونه غير يهودى فى 2 ومرة يهودى فى 3"اليهودى "وفى البئر فهو فى 1و2 ذروان وفى 3 ذى أروان وفى اخراج السحر وعدم اخراجه ففى 2 استخرجه وفى 3 "أفأخرجته قال لا "وهذا يعنى أنه لم يستخرجه
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة الطب2
» الأحاديث الكاذبة الطب2
» الأحاديث الكاذبة النكاح
» الأحاديث الكاذبة اللباس2
» الأحاديث الكاذبة الفرائض
» الأحاديث الكاذبة الطب2
» الأحاديث الكاذبة النكاح
» الأحاديث الكاذبة اللباس2
» الأحاديث الكاذبة الفرائض
أنصار السنة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القرآن وعلومه :: قواعد علم الحديث :: كتب المتون الحديثية :: روايات الحديث الواحد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى