الأحاديث الكاذبة متفرقات فى تفسير القرآن
أنصار السنة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القرآن وعلومه :: قواعد علم الحديث :: كتب المتون الحديثية :: روايات الحديث الواحد
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة متفرقات فى تفسير القرآن
تفسير القرآن
-عن البراء قال لما قدم رسول الله صلى نحو بيت المقدس ستة أو سبعة عشر شهرا 000 فوجه نحو الكعبة وكان يحب ذلك فصلى رجل معه العصر ثم مر على قوم من الأنصار وهم ركوع فى صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله وأنه قد وجه إلى الكعبة فانحرفوا وهم ركوع (الترمذى )
-عن ابن عمر قال كانوا ركوعا فى صلاة الفجر (الترمذى )
-عن أنس أن رسول الله شج فى وجهه وكسرت رباعيته ورمى رمية على كتفه فجعل الدم يسيل على وجهه وهو يمسحه ويقول كيف تفلح أمة فعلوا ذا بنبيهم وهو يدعوهم إلى الله فأنزل الله تبارك وتعالى "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون "(الترمذى)هنا سبب نزول الآية ما فعلته جنود قريشوقوا النبى (ص)وهو ليس بدعاء وهو ما يخالف أن سبب النزول هو دعوته على 3 أو 4 من كفار قريش فى قوليهم :
-عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال قال رسول الله يوم أحد اللهم العن أبا سفيان اللهم العن الحارث بن هشام اللهم العن صفوان بن أمية قال فنزلت "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم "فتاب عليهم فأسلموا فحسن إسلامهم (الترمذى) هنا دعا على 3 وهو ما يناقض دعوته على 4 فى قوله
-عن عبد الله أن رسول الله كان يدعو على أربعة نفر فأنزل الله تبارك وتعالى "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون "فهداهم الله للإسلام (الترمذى)
-عن ابن عباس أنه قال لا يستوى القاعدون من المؤمنين غير أولى الضرر –عن بدر-والخارجون إلى بدر لما نزلت غزوة بدر قال عبد الله بن جحش وابن أم مكتوم إنا أعميان يا رسول الله فهل لنا رخصة فنزلت "لا يستوى القاعدون من المؤمنين غير أولى الضرر وفضل الله المجاهدين على القاعدين درجة "فهؤلاء القاعدون غير أولى الضرر فضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما درجات منه على القاعدين من المؤمنين غير أولى الضرر (الترمذى)هنا أتـى أعميان وهو ما ينلقض كونه واحد فى قولهم
-أن زيد بن ثابت أخبره أن النبى أملى عليه لا يستوى القاعدون من المؤمنين والمجاهدون فى سبيل الله فجاءه ابن أم مكتوم وهو يملها على فقال يا رسول الله والله لو أستطيع الجهاد لجاهدت وكان رجلا أعمى فأنزل الله على رسوله وفخذه على فخذى فثقلت حتى همت ترض فخذى ثم سرى عنه فأنزل الله عليه "غير أولى الضرر"(الترمذى)
-عن البراء قال آخر آية أنزلت أو آخر شىء أنزل "يستفتونك قل الله يفتيكم فى الكلالة (الترمذى)هنا أخر المنزل آية النساء وهو ما يناقض كونها آيتى المائدة والفتح فى قولهم
-عن عبد الله بن عمرو قال آخر سورة أنزلت سورة المائدة والفتح (الترمذى)
-عن تميم الدارى فى هذه الآية "يا أيها الذين آمنوا شهاة بينكم إذا حضر أحدكم الموت"قال برىء الناس منها غيرى وغير عدى بن بداء 000يقال له بديل بن أبى مريم بتجارة ومعه جام من فضة يريد به الملك 000 (الترمذى)هنا الجام من فضة وهو يناقضه كونه مخوص بالذهب فى قولهم
-عن ابن عباس قال خرج من بنى سهم مع تميم الدارى وعدى بن بداء فمات السهمى بأرض ليس بها مسلم فلما قدما بتركته فقدوا جاما مخوصا بالذهب 000 (الترمذى)
-
-عن ابن عباس فى قوله تعالى"الم غلبت الروم فى أدنى الأرض"قال ....فذكروه لأبى بكر فذكره أبو بكر لرسول الله فقال أما إنهم سيغلبون فذكره لأبو بكر لهم فقالوا اجعل بيننا وبينك أجلا فإن ظهرنا كان لنا كذا وكذا وإن ظهرتم كان لكم كذا وكذا فجعل أجلا خمس سنين فلم يظهروا0000 1، عن سيار بن مكرم الأسلمى قال لما نزلت ألم غلبت الروم 0000000 فارتهن أبو بكر والمشركون وتواضعوا الرهان وقالوا لأبى بكر كم تجعل البضع ثلاث سنين إلى تسع سنين فسم
-عن البراء قال لما قدم رسول الله صلى نحو بيت المقدس ستة أو سبعة عشر شهرا 000 فوجه نحو الكعبة وكان يحب ذلك فصلى رجل معه العصر ثم مر على قوم من الأنصار وهم ركوع فى صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله وأنه قد وجه إلى الكعبة فانحرفوا وهم ركوع (الترمذى )
-عن ابن عمر قال كانوا ركوعا فى صلاة الفجر (الترمذى )
-عن أنس أن رسول الله شج فى وجهه وكسرت رباعيته ورمى رمية على كتفه فجعل الدم يسيل على وجهه وهو يمسحه ويقول كيف تفلح أمة فعلوا ذا بنبيهم وهو يدعوهم إلى الله فأنزل الله تبارك وتعالى "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون "(الترمذى)هنا سبب نزول الآية ما فعلته جنود قريشوقوا النبى (ص)وهو ليس بدعاء وهو ما يخالف أن سبب النزول هو دعوته على 3 أو 4 من كفار قريش فى قوليهم :
-عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال قال رسول الله يوم أحد اللهم العن أبا سفيان اللهم العن الحارث بن هشام اللهم العن صفوان بن أمية قال فنزلت "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم "فتاب عليهم فأسلموا فحسن إسلامهم (الترمذى) هنا دعا على 3 وهو ما يناقض دعوته على 4 فى قوله
-عن عبد الله أن رسول الله كان يدعو على أربعة نفر فأنزل الله تبارك وتعالى "ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون "فهداهم الله للإسلام (الترمذى)
-عن ابن عباس أنه قال لا يستوى القاعدون من المؤمنين غير أولى الضرر –عن بدر-والخارجون إلى بدر لما نزلت غزوة بدر قال عبد الله بن جحش وابن أم مكتوم إنا أعميان يا رسول الله فهل لنا رخصة فنزلت "لا يستوى القاعدون من المؤمنين غير أولى الضرر وفضل الله المجاهدين على القاعدين درجة "فهؤلاء القاعدون غير أولى الضرر فضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما درجات منه على القاعدين من المؤمنين غير أولى الضرر (الترمذى)هنا أتـى أعميان وهو ما ينلقض كونه واحد فى قولهم
-أن زيد بن ثابت أخبره أن النبى أملى عليه لا يستوى القاعدون من المؤمنين والمجاهدون فى سبيل الله فجاءه ابن أم مكتوم وهو يملها على فقال يا رسول الله والله لو أستطيع الجهاد لجاهدت وكان رجلا أعمى فأنزل الله على رسوله وفخذه على فخذى فثقلت حتى همت ترض فخذى ثم سرى عنه فأنزل الله عليه "غير أولى الضرر"(الترمذى)
-عن البراء قال آخر آية أنزلت أو آخر شىء أنزل "يستفتونك قل الله يفتيكم فى الكلالة (الترمذى)هنا أخر المنزل آية النساء وهو ما يناقض كونها آيتى المائدة والفتح فى قولهم
-عن عبد الله بن عمرو قال آخر سورة أنزلت سورة المائدة والفتح (الترمذى)
-عن تميم الدارى فى هذه الآية "يا أيها الذين آمنوا شهاة بينكم إذا حضر أحدكم الموت"قال برىء الناس منها غيرى وغير عدى بن بداء 000يقال له بديل بن أبى مريم بتجارة ومعه جام من فضة يريد به الملك 000 (الترمذى)هنا الجام من فضة وهو يناقضه كونه مخوص بالذهب فى قولهم
-عن ابن عباس قال خرج من بنى سهم مع تميم الدارى وعدى بن بداء فمات السهمى بأرض ليس بها مسلم فلما قدما بتركته فقدوا جاما مخوصا بالذهب 000 (الترمذى)
-
-عن ابن عباس فى قوله تعالى"الم غلبت الروم فى أدنى الأرض"قال ....فذكروه لأبى بكر فذكره أبو بكر لرسول الله فقال أما إنهم سيغلبون فذكره لأبو بكر لهم فقالوا اجعل بيننا وبينك أجلا فإن ظهرنا كان لنا كذا وكذا وإن ظهرتم كان لكم كذا وكذا فجعل أجلا خمس سنين فلم يظهروا0000 1، عن سيار بن مكرم الأسلمى قال لما نزلت ألم غلبت الروم 0000000 فارتهن أبو بكر والمشركون وتواضعوا الرهان وقالوا لأبى بكر كم تجعل البضع ثلاث سنين إلى تسع سنين فسم
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة متفرقات فى تفسير القرآن3
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 2
» الأحاديث الكاذبة فى المناقب 6
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن1
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن2
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 2
» الأحاديث الكاذبة فى المناقب 6
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن1
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن2
أنصار السنة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القرآن وعلومه :: قواعد علم الحديث :: كتب المتون الحديثية :: روايات الحديث الواحد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى